العمل على الانترنت
أخر الأخبار

الربح من الانترنت 2022 : 10 طرق سهلة ومضمونة للمبتدئين بدون راس مال

هل ترغب في الربح من الانترنت؟ أنت في المكان الصحيح.

المال! من منا لا يرغب في المزيد منه؟ سواء للإدخار ، أو تخطط لعمل مشروع ما ، أو تحاول سداد الديون. إن القليل من المال الإضافي يمكن أن يقطع بنا شوطًا طويلاً. قد تساعدك وظيفتك اليومية على دفع تكاليف الضروريات. لكن الربح من الانترنت حثما سيحدث فرقًا في محفظتك بينما يمنحك الحرية التي لطالما أردتها. لذلك ، إليك أفضل الأعمال الجانبية التي ستساعدك على كسب المزيد من المال.

الربح من الانترنت

عزيزي القارئ، إن كنت من الأشخاص الذين يتسائلون: هل الربح من الانترنت حقيقي ؟ الجواب بكل بساطة هو: نعم. هناك الكثير من الناس في الدول العربية يكسبون أمولا طائلة في مجالات عدة عبر الانترنت. يكفي أن تبحث عن الطرق المضمونة لتحقيق ربح مادي، و هنا يأتي دور ‘فضول’ ، أفضل دليل شامل للربح من الانترنت للمبتدئين.

مواقع الربح من الانترنت للمبتدئين بدون راس مال : 10 طرق سهلة ومضمونة

1.عمل دروبشبينغ Dropshipping

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

دروبشيبينغ Dropshipping هي واحدة من أفضل أفكار الوظائف الجانبية. يسمح لك ببيع المنتج مباشرة إلى العميل دون الحاجة إلى شراء أي مخزون. ما الذي يجعل هذا العمل سهل التطبيق؟ لست بحاجة إلى ميزانية كبيرة لبدء العمل، مما يقلل المخاطر. بالإظافة إلى ذلك لا تقوم الشركة المصنعة (Amazonأو Aliexpress مثلا) بنقل المخزون فحسب ، بل تقوم أيضًا بشحنه مباشرة إلى العميل نيابة عنك.
و منه تركيزنك الأساسي ينصب على التسويق وخدمة العملاء فقط. إذا كانت لديك خلفية تسويقية قوية وتريد عملا جانبيًا تستثمر فيه القليل من وقتك و القليل من جهدك ، فهذا هو.
مع دروبشيبينغ Dropshipping ، يمكنك بدء عمل تجاري في أي من المنتوجات التي تحبها. يمكنك بيع معدات المطبخ، أو بيع الملابس، أو الحقائب … و كل ذلك على الإنترنت.

2. العمل الحر

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

حثما سيختلف مقدار الوقت و الجهد اللذان ستستثمرهما في عملك الجانبي كل يوم، لهذا يعتبر العمل الحر أو Freelancing من أفضل الأعمال الجانبية التي يمكن للشخص مزاولتها دون أن يكون لها تأثير على عملك الرئيسي أو حياتك الشخصية كذلك. لأنك تختار الوقت الذي تريد أن تشتغل فيه و عدد الساعات التي تشتغل فيها كل يوم.

قد يختلف نوع المشاريع التي تعمل عليها بشكل كبير، من تصميم، عمل المونتاج، كتابة مقالات أو ترجمتها، أو أي نوع آخر من الأعمال المصغرة التي يمكن لك إنجازها في دقائق قليلة إلى سويعات على أبعد تقدير حسب نوعية العمل. و إذا كنت تحب التنوع أيضا وتبديل الأشياء ، فقد يكون هذا لعمل آلجانبي مثاليًا لك.

كم من المال يمكنك كسبه مع هذا العمل الجانبي؟ يمكنك جني من 500 درهم إلى 7000 درهم أو أكثر شهريًا اعتمادًا على المهارة التي تتقنها و مقدار الوقت الذي تخصصه لهذا العمل كل يوم. من أشهر المواقع التي يلتجأ إليها أصحاب الخدمات المصغرة نجد Fiverr, Craigslist, Upwork.

3. أنشأ مدونتك الخاصة

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

يعتبر التدوين من بين الطرق الأكثر شيوعًا لكسب المال من المنزل. للنجاح في هذا المجال عليك التركيز على “نِيشْ” محددة و أقصد بهذا كتابة مقالات تصب في نفس الموضوع، على سبيل المثال؛ تكتب مقالات لها علاقة بتربية القطط و كل ما له صلة بذلك الموضوع. هذا من جهة، و من جهة أخرى عليك اختيار موضوع تحبه و تعشق الكتابة عنه، و إلا فستفشل بعد كتابتك لعشر مقالات أو أقل.

يساعدك التخصص في “نِيشٍ” محددة من الظهور في محركات البحث، عكس المدونات التي تتحدث في مواضيع مختلفة، ففرصتها في الظهور في الصفحة الأولى من محركات البحث تكون قليلة إلى منعدمة. فرغم أن التركيز على موضوع واحد (الجمال، السيارات أو كرة القدم على سبيل المثال) يشكل تحديا في حد ذاته إلا أنه السبيل الأنسب لنجاح مدونتك.

ربما قد تتسائل عن مصدر الدخل من مدونتك تلك! هناك العديد من فرص الدخل خاصة عندما يكون لمدونتك الكثير من الزوار فعلى سبيل المثال يمكنك إطلاق إعلانات أدسنس Google AdSense و الحصول على المال مقابل كل ألف زيارة لموقعك و كذى على النقرات على الإعلانات، يمكنك كذلك التسويق لمنتوجات و الحصول على هامش ربح في ما يسمى ب Affiliate Marketing ، كما يمكنك التسويق لمنتوجاتك الخاصة و بيعها سواء أ كانت منتوجات ملموسة أو إلكترونية (دورات، كتب)

4. بيع منتجات معلوماتية

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

إذا كنت تبحث عن عمل جانبي جيد ليدر عليك دخلا سلبيا ، فقد يكون بيع منتجات معلوماتية هو الخيار الأمثل لك. يتطلب هذا النشاط الجانبي بعض البحث والوقت ومهارات التسويق. هل هناك مواضيع شائعة في الوقت الحالي تعرف الكثير عنها؟ هل وجدت موضوعًا شائعًا لا توجد معلومات كافية عنه؟ استثمر في هذه الفرص من خلال إنشاء محتوى حولها. يمكنك نشر كتب على أمازون كيندل  Amazon Kindle Publishing أو بيع دورات على يودوميUdemy  أو سكيل شيرSkillshare .

كم من المال يمكنك كسبه من بيع هذا النوع من المنتجات؟ يعتمد ذلك على المهارة التي تعلمها أو الموضوع الذي تتحدث عنه و كذى الإسترتيجية التسويقية التي تعتمدها ومجموعة من العوامل الأخرى. لكن عمل جانبي مثل هذا يمكن أن يولد بضعة آلاف من الدراهم كل شهر. المفتاح هنا هو إنشاء عدة منتوجات مختلفة من المحتوى (كتب إلكترونية ودورات تدريبية وما إلى ذلك) التي تحافظ على توليد دخل مستمر لك.

السر وراء نجاح هذا النوع من الأعمال الجانبية هو التركيز على المجالات التي يواجه فيها الناس مشكلة و يحتاجون إلى حلها. إذا كنت تعمل في مجال اللياقة البدنية ، يمكنك إنشاء دورة تمارين اللياقة البدنية أو خطة نظام غذائي باستخدام كتاب إلكتروني للوصفات. إذا كان الأشخاص يحاولون جاهدين حل مشكلة ملحة ، فهناك فرصة لتقديم قيمة من خلال مساعدتهم في حل هذه المشكلة. يمكن أن يوجههم المحتوى الذي تنشئه نحو الحل. و أفضل ما في الأمر هو أنك تكسب المال و أنت تساعد الناس.

5. التسويق بالعمولة

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

التسويق بالعمولة من بين الأعمل الجانبية التي تدفع بشكل جيد على المدى الطويل. ومع ذلك ، ستحتاج إلى المرور بمنحنى تعلمي قبل أن تتمكن من البدء في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة. لا يتعلق الأمر فقط بالعثور على المنتج المناسب للبيع ، ولكن أيضًا في العثور على العلامة التجارية المناسبة، و كذى اكتساب الخبرة الكافية للتنافس مع المسوقين الآخرين.

التسويق بالعمولة هو عملية التوصية بمنتجات الطرف الثالث وتحصيل العمولات من كل عملية بيع. هناك العديد من المواقع المعروفة في هذا المجال و التي يمكنك الإنضمام إليها والترويج لمنتجات من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، مقاطع الفيديو ، أو مدونتك الشخصية وما إلى ذلك.

كم من المال يمكن أن تحصل عليه؟ يعتمد ذلك على المنتج الذي تبيعه والشبكة التي تستخدمها. على سبيل المثال ، إذا كنت مسوقًا تابعًا لشركة تقنية مثل Shopify ، فمن المحتمل أن تحصل على 70 درهما إضافيًا لكل تاجر تحيله. هذا يعني أنه يمكنك كسب أكثر من 700 دولار من خلال 10 إحالات فقط.

هناك برامج تسويق بالعمولة ستمكنك من الحصول على دخل محترم أهمها: Amazon Associates, eBay Partner Network, ClickBank, Fiverr Affiliates Program و ShareASale.

6. طباعة حسب الطلب POD

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

إذا كنت تعشق عمل رسومات وأعمال فنية في وقت فراغك ، فقد يكون عمل متجر طباعة حسب الطلب Print On Demand بمثابة عمل جانبي مناسب بالنسبة لك.

تتيح لك الطباعة عند الطلب (POD) بيع طبع عملك الفني على منتجات مثل القمصان والحقائب و أكسيسوارات الهاتف والأكواب … أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك إنشاء منتجات وبيعها تحت علامتك التجارية الخاصة.

كل ما عليك القيام به هو تصميم المنتجات وإضافتها إلى متجرك والترويج لها. بعد تلقي الطلبات من عملائك، يتم تنفيذ الطلبات من قبل شركة الطباعة عند الطلب التي تطبع تصميماتك على المنتجات ، ثم تقوم بشحن المنتوج مباشرة إلى العميل.

كم من المال يمكنك كسبه من بيع منتجات POD؟ يعتمد ذلك على مدى إعجاب الأشخاص بتصميماتك والجهد الذي تبذله في التسويق لمنتوجاتك. بقليل من العمل ، من الممكن جني أكثر من خمسة آلاف درهم إضافية كل شهر.

7. بيع الصور

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

ربما التقاط الصور هو هوايتك المفضلة. إذا كنت مصورًا بارعا، فيمكنك بيع صورك عبر الإنترنت. تبحث مواقع مثل Alamy, Getty Images, iStock Photos عن مساهمين يتقاضون المال في كل مرة يتم فيها شراء صورهم. قد تكون هذه طريقة رائعة لتحويل هوايتك إلى مصدر دخل إضافي.

حتى إذا كنت لا ترغب في التقاط الصور ، فإن الكثير من مواقع الصور الفوتوغرافية تبحث أيضًا عن الفن الرقمي. إذا كنت بارعا في إنشاء صور رقمية (مثل تلك التي استخدمناها في هذه المقالة) ، فيمكنك أيضًا التفكير في بيع أعمالك.

8. قم بتدريس اللغة الإنجليزية

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

هل انت مدرس أو لديك على الأقل درجة البكالوريوس في مادة اللغة الإنجليزية؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك تعليم الأطفال في البلدان الأخرى اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت!

هناك العديد من المنصات المبتكرة التي تربط متحدثي اللغة الإنجليزية الحاصلين على درجة علمية مع أطفال في بلدان أخرى مثل الصين أو الهند أو كوريا الجنوبية. يمكنك إعداد وقت “الفصل” ، وسيشترك الأشخاص في فصلك عبر الإنترنت. تحصل على المال حسب عدد ساعات العمل.

الكثير من المواقع تشترط أن يكون المدرس من أصول إنجليزية لكن هناك مواقع أخرى تقبل جميع المدرسين شريطة أن يكون الشخص يتقن اللغة الإنجليزية. من بين هذه المواقع نجد: Topica Native, Fluentbe, italki, Learnlight …

نفس الشيء يمكن عمله بالنسبة للغات الأخرى كالعربية و الفرنسية و الإسبانية. فكما أن هناك أناس يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية فهناك آخرون رغم قلتهم يرغبون في تعلم لغات أخرى حسب الحاجة، فقط إبحث عن المواقع التي تتيح لك تدريس اللغة التي تتقنها.

9. التجارة الإلكترونية

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

أصبحت مواقع التسوق عبر الإنترنت وجهتنا المفضلة لشراء أي نوع من المنتجات التي نرغب فيها. ولكن يمكنك استخدامها للبيع أيضًا!

يمكنك الإعتماد على منصات عالمية مثل eBay و Etsy لبيع منتوجات محلية. غير ذلك يمكنك تشييد متجرك الخاص على المنصة الشهيرة Shopify، و في هذه الحالة سيكون لزاما عليك عمل دعاية لمنتوجاتك في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

يعتبر بناء علامتك التجارية الخاصة فكرة متطورة لتأسيس عمل تجاري مربح و كسب المال عبر الإنترنت. قم بشراء الملابس والحرف اليدوية وغيرها من المزودين و قم ببيعها في بوابات التجارة الإلكترونية تحت اسم علامتك التجارية.

10. أنشر فيديوهات على يوتوب

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

إبحث في عن “كيفية ربط ربطة عنق” ، والنتيجة الأولى هي فيديو يوتوب تمت مشاهدته لأزيد من 80 مليون مشاهدة. في هذا الفيديو يظهر رجل عادي المظهر وهو يربط ربطة عنق ، مع شرح صوتي. لم يستخدم أي معدات فاخرة ، ومدة الفيديو أقل من ست دقائق.

بافتراض أن معظم الأشخاص يشاهدون هذا الفيديو حتى النهاية ، فقد كسب هذا الشخص الذكي ما بين 200.000 و 450.000 درهم فقط من الإعلانات التي يشغّلها YouTube في بداية مقطع الفيديو الخاص به.

لكي تتمكن من تحقيق الدخل من قناة YouTube بهذه الطريقة ، هناك بعض المتطلبات. ستحتاج إلى وقت مشاهدة للقناة يزيد عن 4000 دقيقة في آخر 12 شهرًا ، بالإضافة إلى أكثر من 1000 مشترك ، وكل ذلك يستغرق بعض الوقت.


إقرأ أيضا: العمل على الانترنت
افكار مشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

لا تمكنك استنساخ محتوى هذه الصفحة

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا منع حجب الإعلانات من أجل تصفح الموقع