افكار مشاريع
أخر الأخبار

مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب للمشاركة في برنامج فرصة

هل تبحث عن مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب ؟ إليك 10 مشاريع مربحة يمكنك المشاركة بها للحصول على الدعم عبر برنامج فرصة أو برنامج انطلاقة.

جميع هذه المشاريع ناجحة و مربحة في المغرب، لكن لابد من عمل دراسة الجدوى لمعرفة ما إذا كان المشروع سينجح في المنطقة التي تسكن فيها. دراسة الجدوى ستمكنك من أخد مجموعة من العناصر المهمة بعين الإعتبار لعل أهمها: هل هناك فئة من الناس سيلتجؤون إليك للإستفاذة من منتوجاتك أو خدماتك؟ هل هناك منافسين و هل ستتمكن من خلق مكان لك في السوق؟ هل المشروع مناسب بالنسبة لك؟ إلى آخره من الأسئلة التي عليك طرحها من أجل معرفة ما إذا كان مشروعك سينجح أم لا.

مشروع حضانة الأطفال

مشروع ب 10 مليون سنتيم
مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب

تفاصيل المشروع

فكرة المشروع : حضانة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و أربع سنوات

المشكل : أغلب الآباء و الأمهات الذين يشتغلون لا يجدون من يعتني بأطفالهم بينما هم يزاولون أعمالهم.

الحل : توفير حضانة للأطفال تمكن الأمهات و الآباء الذين يشتغلون من ترك أطفالهم الصغار هناك إلى حين عودتهم من العمل.

العملاء المستهدفون:  الموظفون و الموظفات، كل من يشتغل و ليس لديه الوقت للإعتناء بطفله الصغير.

لماذا تريد إطلاق هذا المشروع:

  • نظرا للحاجة الملحة لحضانة في المنطقة التي أسكن فيها أخدا بعين الإعتبار كثرة الموظفات و الموظفين في تلك المنطقة.
  • حبي الكبير للأطفال الصغار و تعلقي بهم و حسن تعاملي معهم جعلني أقبل على هذا المشروع.

Advertisement

مشروع محل الوجبات السريعة “سناك”

مشروع ب 10 مليون سنتيم
مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب

تفاصيل المشروع:

فكرة المشروع: محل “سناك”يقدم الوجبات السريعة مثل البيزا، تاكوس، بانيني، السندويتشات… قريب من السكان و يوفر خدمة التوصيل إلى العملاء.

المشكل: هناك طلب متزايد على مثل هذه الوجبات السريعة لكن في المنطقة التي أسكن فيها ليس هناك سناك يقدم مثل هذه الوجبات مما يجعل الناس ملزمين بقطع مسافات طويلة من أجل الحصول على وجبة.

الحل: محل قريب من السكان يقدم مختلف الوجبات الخفيفة (طاكوس، سندويتشات، سلطات متنوعة…) ذات جودة عالية.

العملاء المستهدفون: سكان المنطقة، الموظفون، المنظمات و الجمعيات، الشركات…

لماذا تريد إطلاق هذا المشروع:

فكرت في هذا المشروع نظرا للخصاص الذي لامسته في هذا المجال، إذ أن كل من يشتهي وجبة خفيفة عليه التوجه إلى وسط المدينة، و هذا يكلفه الكثير من الوقت و الجهد و المال كذلك.

اكتسبت خبرة في هذا المجال بفضل اشتغالي في “سناك” لمدة ثلاث سنوات، مما جعلني ملما بكل حيثيات هذا المشروع و كيفية التميز عن المنافسين.


Advertisement

مشروع في التجارة الإلكترونية

مشروع ب 10 مليون سنتيم
مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب

تفاصيل المشروع:

فكرة المشروع: تسويق و بيع الكتب (ممكن تختار أي منتوج تجده مناسبا) على الأنترنت, مع تقديم خدمة توصيل الكتب إلى جميع المدن

المشكل: أغلب المغاربة الذين تقبلون على القراءة يجدون صعونة في إيجاد الكتب التي يرغبونها.

شراء الكتب من المواقع العالمية يكلف مبالغ مالية كبيرة

الحل: توفير كتب أصلية متنوعة خاصة العناوين التي يقبل عليها الناس بشكل كبير مع إتاحة الزبون إمكانية طلب أي كتاب رغب فيه و سنتكلف باستيراده في حالة انعدامه.

العملاء المستهدفون: كل من لديه ميول للقراءة، التلاميذ و الطلبة، المكتبات، المنضمات و الجمعيات، المدارس و الثانويات و الجامعات…

لماذا تريد إطلاق هذا المشروع:

قراءة الكتب نشاط ينمي فكر الفرد و منه المجتمع و الوطن عامة

لذي ميول شخصي للقراءة لكن لطالما صادفت مشكل عدم إيجاد الكتب التي أرغب في قراءتها


موضوع ذات صلة:
التجارة الإلكترونية للمبتدئين: كل ما تحتاج معرفته



Advertisement

فضاء ترفيهي للأطفال

مشروع ب 10 مليون سنتيم
مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب

تفاصيل المشروع:

فكرة المشروع: فضاء للألعاب خاص بالأطفال

المشكل: الفضاء ات الترفيهية منعدمة و الأطفال لا يجدون مكانا ينشطون فيه خاصة في نهاية الأسبوع لتكسير روتين الدراسة.

الحل: فضاء يوفر ألعاب ترفيهية للأطفال يسهر عليه أشخاص متمكنون من تقنيات التنشيط و ملمون بطرق التعامل مع الأطفال من أجل: أولا، التأكد من أن تحضى الأطفال بوقت ممتع، و ثانيا، أن يلهو الأطفال بينما هم ينمون قدراتهم المعرفية و الإبداعية.

العملاء المستهدفون: الأباء الذين لذيهم أطفال صغار، روض الأطفال، الجمعيات التي تعنى بالطفولة، المدارس…

لماذا تريد إطلاق هذا المشروع؟

الأطفال يحتاجون إلى اللعب لأنه هذا ما تمليه عليهم مرحلتهم العمرية و ليس هذا فقط، و لكن نظرا ؛ لأهمية اللعب ب في تنمية القدرات الجسدية و العقلية لذى الطفل.

كأب يحب أطفاله و يرغب في أن يوفر لهم كل ما يريدون، أجد نفسي في موقف محرج عندما أصطحب أطفالي خارج المنزل لكن لا أجد مكانا يفرغ فيه أطفالي طاقتهم و يكونون صداقات جديدة و يقضون وقتا ممتعا.


Advertisement

مركز الدعم المدرسي و تعلم اللغات

مشروع ب 10 مليون سنتيم
مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب

تفاصيل المشروع:

فكرة المشروع: مركز يقدم الدعم المدرسي في مختلف المواد الدراسية (الرياضيات، الفلسفة، العلوم) للتلاميذ في مختلف المستويات الدراسية (الإبتدائي، الإعدادي، الثانوي). بالإظافة إلى تدريس اللغات (الإنجليزية، الفرنسية و الإسبانية) و هذا بثمن مناسب.

المشكل: أغلب التلاميذ ليسوا متمكنين من جميع المواد الدراسية خاصة المواد العلمية (الرياضيات، علوم الحياة و الأرض و العلوم الفيزيائية) هذا بالإظافة إلى ضعف في قدراتهم اللغوية خاصة الفرنسية رغم كونها أساسية خاصة بعد اعتمادها من طرف الدولة لتدريس العلوم. هؤلاء التلاميذ لا يجدون من يشد بيدهم خاصة و أن الساعات التي يقضونها في الفصول الدراسية غير كافية.

الحل: مركز يقدم الدعم للتلاميذ، كل حسب احتياجاته، سواء بشكل حضوري أو عن بعد. الدعم مقدم من طرف أساتذة دوي كفاءاة عالية و ملمون بطرق التدريس بشكل فعال.

العملاء المستهدفون:

تلاميذ المستوى الإبتدائي و الإعدادي و الثانوي. كل شخص يرغب في تنمية قدراته في اللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو الإسبانية لغيرض السفر أو العمل.

لماذا تريد القيام بهذا المشروع؟

لطالما أعتبر التعليم لبنة أساسية من أجل خلق جيل واع و متمكن في مجال عمله. كوني طالبا حاصلا على الإجازة و نظرا لميولي لمجال التعليم، أرى نفسي قادرا على إنجاح هذا المشروع بمعية أشخاص مثلي حاصلين على الإجازة في تخصصات مختلفة.

1 2الصفحة التالية

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هل يمكن ان تكون هناك شراكة مع الجماعات الترابية فيما يخص ملاعب القرب حيت ان في المنطقة التي اعيش فيها ملاعب عشوائية تابعة الجماعة السلالية حيت يمكن من خلال هده الشراكة تثمين هده الملاعب متلا عشب صناعي وفير مكان تبديل الملابس خاصة الرياضيين توفير مكتب حكام خلق محل لبيع المشروبات والواجبات السريعة توفير أقمصة وأحدية رياضية ويمكن خلق حوض سباحة وفضاء الالعاب المخصص الاطفال ألعاب رياضية إلكترونية تقافية بمختلف الانشطة العملاء ابناء المنطقه وزوارها في إطار منضم ومراعات جميع الحقوق والقوانين

    1. لم نقم بإدراج هذا المشروع نظرا لتكلفته الباهظة خاصة عند الحاجة لشراء بقعة أرضية. فيما يتعلق بعقد شراكة مع الجماعة المحلية فأعتقد أن الأمر ممكن؛ تكتري الأرض من الجماعة المحلية و تتكلف أنت بإنجاز المشروع و تسييره. يمكن أن تبدأ بملعب واحد على أساس التوسع مع مرور الوقت. عليك بالتواصل مع المكتب المسير للجماعة التربية التي تسكن فيها. اللهم يسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

لا تمكنك استنساخ محتوى هذه الصفحة

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا منع حجب الإعلانات من أجل تصفح الموقع