مقالات

أفضل الكورسات والدورات المجانية عبر الإنترنت مع شهادات مجانية معتمدة

قبل عشرين عامًا، جَعل التعليم عبر الإنترنت التعليم العالي في متناول الجميع و بأسعار معقولة. تكتسب ال  MOOC أو الدورات التدريبية المفتوحة عبر الإنترنت غنا في شعبيتها على الأقل من حيث التسجيل الأولي.

على عكس الدورات الدراسية الجامعية العادية، يمكن أن تجتذب ال MOOC  عدة آلاف من المسجلين في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تأتي في شكل جلسات دورة نشطة مع تفاعل المشاركين، أو كمحتوى مؤرشف للدراسة الذاتية. يمكن أن تكون ال MOOC مجانية، أو يمكن أن تكون هناك رسوم إما على أساس الاشتراك أو مقابل ثمن يدفع مرة واحدة. تحتوي ال MOOC المجانية أحيانًا على خيار الحصول على “شهادة إنهاء الدورة”.

هناك الآن الآلاف من الدورات الضخمة على شبكة الإنترنت متاحة في جميع أنحاء العالم من عدة مئات من الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي. من أجل راحتك، قمنا بتجميع قائمة تضم لأشهر و أروع الدورات التدريبية عبر الإنترنت (MOOC) ، استنادًا على عدد المسجلين في هذه الدورات و كدى تقييمها من طرف المستفيدين من الدورة.

تعلم كيف تتعلم

تغطي هذه الدورة الأدوات الذهنية التي ستساعدك على إتقان الموضوعات الصعبة. كما تتصمن عددًا من تقنيات التعلم المستخدمة في مجموعة واسعة من المجالات. تنبني الدورة على التعرف على الطريقتين الرئيسيتين التي يتعلم بها دماغنا، وكذلك كيف يميل الدماغ إلى “قطع” المعلومات. الدورة موجهة إلى أي شخص يسعى لتعلم مهارات أو معلومات جديدة ومستعد لتحسين طريقة تعلمه.

بينما تغطي مختلف الدورات الموجودة على الإنترنيت النظرية التعليمية، تغطي هذه الدورة عددًا كبيرًا من النصائح العملية أيضًا. حتى الآن، حصدت الدورة التدريبية أكثر من مليوني مشارك، وهي ثاني MOOC وصل إلى هذا العدد في التاريخ. يتم تدريس الدورة من قبل الدكتورة باربرا أوكلي، أستاذة الهندسة في جامعة أوكلاند، والدكتور تيرينس سيجنوفسكي، أستاذ في معهد سالك للدراسات البيولوجية.

علم الرفاه

علم الرفاه هو علم له ثروة من الفوائد ليقدمه للفرد في حياته المهنية والشخصية. تم تصميم هذا MOOC لرفع نواقل الفرد للسعادة والامتنان والوفاء من خلال قيادة المسجلين من خلال سلسلة من الدروس والتحديات.

يقود MOOC لوري سانتوس الذي يسعى لتوضيح بنية العقل والإدراك من حيث صلته بالسعادة. هناك سمات معينة للعقل تتعارض عادةً مع سعي المرء وراء السعادة. يوفر فهم ميزات العرقلة هذه أساسًا لعيش السعادة الفعلية، و من خلال إكمال الدورة التدريبية يتعلم المسجلين في الدورة كيفية القيام بذلك بالضبط.

التفاوض الناجح: الاستراتيجيات والمهارات الأساسية

يعد امتلاك مهارات تفاوض قوية شرطًا أساسيًا للنجاح في العديد من مجالات الحياة. في مفاوضات الأعمال بشكل خاص، غالبًا ما تكون ملكة التفاوض نقطة الإرتكاز التي تحول العديد من التطورات التجارية الأكثر شهرة في العالم بطريقة أو بأخرى. مع وضع ذلك في الاعتبار، يرغب العديد من الأفراد في بناء مهارات تفاوض أفضل. في هذا MOOC، يبني الملتحقون به مهارات التفاوض التي تتبع نموذج إجراء يعتمد على الخطوات الأربع التالية:

  • (1) التحضير: خطط لإستراتيجية التفاوض الخاصة بك
  • (2) التفاوض: استخدم التكتيكات الرئيسية لتحقيق النجاح
  • (3) إغلاق: إنشاء عقد
  • (4) أداء وتقييم: اللعبة النهائية

هذا ال MOOC من تقديم جورج سيدل من جامعة ميشيغان، وهو عالم في مجال القانون مشهور عالميًا. سيستفيد الملتحقون بهذه الدورة التدريبية من عقود من أبحاثه وإنجازاته الشخصية في مجالات القانون و التفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

لا تمكنك استنساخ محتوى هذه الصفحة

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا منع حجب الإعلانات من أجل تصفح الموقع