مقالات

‏أفضل طريقة لتعلم الفرنسية في العالم

طريقة Pimsleur هي الأساس الذي تقوم عليه كل دورة Pimsleur. هي مجموعة مثبتة علميًا من المبادئ المصممة لنقل المتعلم مباشرة إلى قلب اللغة ، والقضاء على الضوضاء والارتباك والحمل الزائد للمعلومات. يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم برامج Pimsleur لبدء التحدث وفهم وقراءة لغات جديدة بسرعة وسهولة. إذا لم تكن قد اختبرت ذلك بنفسك ، فقد تجد صعوبة في تصديق أن شيئًا بهذه البساطة يمكن أن يعمل بشكل جيد. تتكون طريقة بيمسلور من عدة مبادئ أساسية:

تذكر المعلومات في فواصل زمنية متدرجة

ربما كان بحث الدكتور بيمسلور عن الذاكرة أحد أكثر إنجازاته ثورية. اكتشف أنه إذا تم تذكير المتعلمين بالكلمات الجديدة على فترات متصاعدة تدريجيًا ، فسوف يتذكرون في كل مرة وقتًا أطول من الوقت السابق. قام بتوثيق التباعد الأمثل للمعلومات للانتقال من الذاكرة قصيرة المدى إلى الذاكرة طويلة المدى أو الدائمة. هذه النظرية هي أساس جميع برامج Pimsleur.

مبدأ التوقع

إن أدمغتنا موصولة بشدة بمعالجة الكلام تلقائيًا و “توقع” الاستجابة الصحيحة. إنها عملية فكرية معقدة يأخذها معظمنا كأمر مسلم به. أظهر بحث الدكتور بيمسلور أنه يتم تنشيط الاتصالات الجديدة عندما يتم تشغيل هذا النظام الديناميكي. من خلال طلب الفهم بشكل منهجي ، والتوقف مؤقتًا عن الاستجابة ، ثم تعزيز الاستجابة الصحيحة ، تعمل دورات Pimsleur على تسريع التعلم وزيادة الفهم وتنشيط مسارات عصبية جديدة في دماغ المتعلم.

المفردات الأساسية

يعتمد التواصل الفعال بأي لغة على إتقان عدد محدود نسبيًا من الكلمات والتراكيب. إن محاولة تعلم الكثير في وقت واحد يؤدي إلى إبطاء العملية بشكل كبير ، وسرعان ما يصاب الكثير من الناس بالإحباط. تعمل دورات Pimsleur على الحد من المقدار الذي تتعلمه في أي وقت ، مما يمنح عقلك فرصة لاستيعاب كل عنصر جديد قبل المضي قدمًا. بمجرد بناء هذا الأساس ، تصبح إضافة كلمات وعبارات جديدة سهلة وطبيعية نظرًا لوجود إطار عمل واضح لربطها به.

التعلم في حالة طبيعية

يتم تقديم كل عنصر جديد في دورة Pimsleur في سياق محادثة أو تبادل. يساعد هذا في التعلم والاحتفاظ بعدة طرق ، بدءًا من السماح لعقلك بدمج النغمة والإيقاع واللحن والنطق تلقائيًا ، إلى تضمين المطالبات في ذاكرتك. عندما تحتاج إلى كلمة ، فهي موجودة – بسلاسة على طرف لسانك.

المستوى الأول : يشتمل على كتب على صيغة PDF

تحميل الكتاب بصيغة PDF

تحميل الكتاب بصيغة DOC

المستوى الثاني : يشتمل على 30 درس صوتي

1-الدرس الأول

2- الدرس الثاني

3- الدرس الثالث

4- الدرس الرابع

5- الدرس الخامس

6- الدرس السادس

7- الدرس السابع

8- الدرس الثامن

9- الدرس التاسع

10- الدرس العاشر

11- الدرس الحادي عشر

12- الدرس الثاني عشر

13- الدرس الثالث عشر

14- الدرس الرابع عشر

15- الدرس الخامس عشر

16- الدرس السادس عشر

17- الدرس السابع عشر

18- الدرس الثامن عشر

19- الدرس التاسع عشر

20- الدرس العشرون

21- الدرس الواحد والعشرون

22- الدرس الثاني والعشرون

23- الدرس الثالث والعشرون

24- الدرس الرابع والعشرون

25- الدرس الخامس والعشرون

26- الدرس السادس والعشرون

27- الدرس السابع والعشرون

28- الدرس الثامن والعشرون

29- الدرس التاسع والعشرن

30- الدرس الثلاثون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

لا تمكنك استنساخ محتوى هذه الصفحة

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا منع حجب الإعلانات من أجل تصفح الموقع