مقالات

10 أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022

بينما يمكن للمستثمرين أن يحققوا نجاحا باهرا في مجال العملات المشفرة دون امتلاك معرفة تقنية معمقة، فإن الفهم الأساسي لبعض أهم خصائص العملات الرقمية الحالية مفيد بلا شك و ذلك لتوجيه المستثمر نحو أكثر الخيارات الإستثمارية ربحا و أمانًا. إليك عزيزي القارئ قائمة 10 أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022 .


Advertisement

Ethereum (ETH)

أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022

أول بديل للبيتكوين في قائمتنا، إيثريوم، هو منصة برمجية لامركزية تتيح إنشاء وتشغيل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dApps) دون أي توقف أو احتيال أو تحكم أو تدخل من طرف ثالث. الهدف من Ethereum هو إنشاء مجموعة لامركزية من المنتجات المالية التي يمكن لأي شخص في العالم الوصول إليها بحرية، بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو الدين. هذه الخدمات أكثر نفعا لأولئك الذين يعيشون في دول ليس لديهم بنية تحتية حكومية و نظام مالي محكم يمكنهم الوصول إلى الحسابات المصرفية أو القروض أو التأمين و غيرها كثير من الخدمات المالية الأخرى.


موضوع ذو صلة:

عملة شيبا: كل ما يجب أن تعرفه عن هذه العملة الصاعدة قبل فوات الأوان


Litecoin (LTC)

تم إطلاقها في عام 2011 ، كانت من بين أولى العملات المشفرة التي تتبع خطى Bitcoin وغالبًا ما يشار إليها باسم “الفضة مقابل ذهب Bitcoin”.  تم إنشاؤه بواسطة تشارلي لي ، خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومهندس سابق في Google.

تعتمد Litecoin على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر لا تتحكم فيها أي سلطة مركزية وتستخدم scrypt باعتبارها PoW، والتي يمكن فك تشفيرها بمساعدة وحدات المعالجة المركزية لدى المستهلك (CPUs). على الرغم من أن Litecoin تشبه Bitcoin من نواح كثيرة، إلا أنها تتمتع بمعدل أسرع لتوليد المجموعة (block) وبالتالي توفر وقتًا أسرع لتأكيد المعاملة.


Advertisement

Cardano (ADA)

أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022

العملة المشفرة التي تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير. شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات بخصوص الاتجاه الذي كانت تتخذه Ethereum ، استقل عن فريق إيثريوم و تمت مساعدته لاحقًا في إنشاء Cardano.

أنشأ الفريق سلسلة الكتل  (blochchain)الخاصة به من خلال تجارب مكثفة وأبحاث معمقة تمت مراجعتها من قبل أقرانهم. كتب الباحثون وراء المشروع أكثر من 120 ورقة بحثية حول تقنية blockchain عبر مجموعة من الموضوعات، وهذا البحث هو العمود الفقري لكاردانو.

Polkadot (DOT)

هي عملة مشفرة فريدة من نوعها في PoS تهدف إلى توفير إمكانية التشغيل البيني بين سلاسل الكتل. تم تصميم بروتوكولها لربط سلاسل الكتل المرخصة وغير المرخصة بالإضافة إلى أوراكل Oracles(الوراكل هو جسر بين blockchain والعالم الحقيقي) للسماح للأنظمة بالعمل معًا تحت سقف واحد. المكون الأساسي لشركة Polkadot هو سلسلة الترحيل، والتي تتيح إمكانية التشغيل البيني للشبكات المختلفة. كما أنها تسمح  parachains أو سلاسل الكتل المتوازية مع رموز ها الأصلية الخاصة بها لحالات استخدام محددة.

يختلف Polkadot عن Ethereum من حيث طريقة العمل؛ بدلاً من إنشاء dApps فقط على Polkadot ،يمكن للمطورين إنشاء blockchain خاص بهم مع استخدام الأمان الذي توفره سلسلة Polkadot. باستخدام Ethereum، يمكن للمطورين إنشاء بلوكشين جديد ولكنهم بحاجة إلى إنشاء تدابير الأمان، هذا يمكن أن يترك المشاريع الجديدة والصغيرة معرضة للهجوم لأنه كلما زاد حجم blockchain، كلما زادت درجة الأمان فيها. يُعرف هذا المفهوم في Polkadot بالأمان المشترك.


Advertisement

Avalanche (AVAX)

على غرار Ethereum و Cardano، يوفر Avalanche برنامج blockchain يمكنه إنشاء وتنفيذ عقود ذكية مدعومة برمز أصلي (في هذه الحالة ، AVAX). منذ إطلاقه في عام 2020، شهدت العملة نموًا سريعًا، ويرجع الفضل في ذلك إلى الرسوم المنخفضة التي يستلزمها تعدينه و سرعة معالجة المعاملات الرقمية.

من 12 يوليوز 2020 إلى 1 مارس 2022، ارتفع سعر AVAX بأكثر من 1،840٪ من 4.63 دولار أمريكي إلى 89.84 دولار أمريكي.

Bitcoin Cash (BCH)

تحتل هذه العملة المشفرة مكانة مهمة في تاريخ العملات البديلة لأنها واحدة من أقدم وأنجح الهارد فوركس (hard forks) للعملة الأصل بيتكوين. (hard fork تغيير جذري لبروتوكول الشبكة الذي يجعل الكتل والمعاملات غير الصالحة سابقًا صالحة ،أو العكس). في عالم العملات المشفرة، تحدث الفورك fork  نتيجة للجذال بين المطورين و المنقبين على العملات. نظرًا للطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية، يجب إجراء تغييرات بالجملة على الكود الأساسي للرمز أو العملة حسب الإجماع العام؛ تختلف آلية هذه العملية باختلاف العملة.

عندما لا تتمكن الأطراف المختلفة من الاتفاق، يتم أحيانًا تقسيم العملة الرقمية، مع بقاء السلسلة الأصلية صحيحة مع رمزها الأصلي. وتبدأ السلسلة الجديدة كإصدار جديد من العملة السابقة، مع استكمال التغييرات في رمزها.


Advertisement

Stellar (XLM)

بلوكشين مفتوحة مصممة تعمل على توفير حلول للمؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية التي تُعنى بالمعاملات المالية الضخمة. بفضل هذه العملة المشفرة، يمكن الآن إجراء المعاملات الكبيرة بين البنوك وشركات الاستثمار – التي تستغرق عادةً عدة أيام، وتشمل عددًا من الوسطاء، وتكلف قدرًا كبيرًا من المال – بشكل فوري تقريبًا بدون وسطاء وبتكلفة ضئيلة.

على الرغم من أن Stellar  تعتبر نفسها  blockchain مؤسساتي، بمعنى خاص بالمعاملات المؤسساتية، إلا أنها لا تزال blockchain مفتوحة يمكن لأي شخص استخدامها. يسمح هذا النظام بالمعاملات أي عملة دون أي حد. العملة الأصلية لستيلار هي لومينز (XLM). تتطلب الشبكة من المستخدمين الاحتفاظ بـ Lumens حتى يتمكنوا من إجراء المعاملات على الشبكة.

Binance Coin (BNB)

هي عملة مشفرة مفيدة تعمل كطريقة دفع للرسوم المرتبطة بالتداول في Binance Exchange. إنها ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية. أولئك الذين يستخدمون هذه العملة في معاملاتهم يمكنهم التداول بسعر مخفض على منصة باينانس.


blockchain الخاص بـ Binance Coin هو أيضًا المنصة التي تعمل عليها البورصة اللامركزية في Binance. تأسست Binance Exchange من طرف مدير الأعمال الصيني-الكندي Changpeng Zhao  . تعد باينانس الآن واحدة من أكثر البورصات استخدامًا في العالم بناءً على حجم التداولات اليومية.


في البداية كانت عملة Binance تعمل على نظام ERC-20 )معيار برمجة نصية يستخدم في(Ethereum blockchain . لكن في الأخير أطلقت باينانس الشبكة الرئيسية الخاصة. تستخدم الشبكة نموذج إجماع PoS.
اعتبارًا من 14 مارس 2022 ، بلغت القيمة السوقية للعملة 61.0 مليار دولار، و وحدة BNB قيمة 369.48.24 دولارًا.


Advertisement

Monero (XMR)

عملة آمنة وخاصة ولا يمكن تعقبها. تم إطلاق هذه العملة المشفرة مفتوحة المصدر في أبريل 2014 وسرعان ما حظيت باهتمام كبير بين مجتمع العملات الرقمية. يعتمد تطوير هذه العملة المشفرة بالكامل على التبرعات مسيرة من طرف المجتمع.

تم إطلاق Monero بتركيز قوي على اللامركزية وقابلية التوسع، و تتيح الخصوصية الكاملة  باستخدام تقنية خاصة تسمى “ring signatures “. تعمل هذه التقنية العجيبة على إظهار مجموعة من التوقيعات المشفرة، بما في ذلك مشارك حقيقي واحد على الأقل. ولكن لا يمكن اكتشاف التوقيع الحقيقي لأنها تبدو جميعها صالحة.

Ripple (XRP)

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

تم إنشاؤها بواسطة بعض مؤسسي Ripple، وهي شركة تقنية رقمية تعمل خاصة في مجال معالجة الدفعات. ويمكن استخدام XRP على تلك الشبكة لتسهيل عمليات التعامل بأنواع مختلفة من العملات، بما في ذلك العملات الورقية والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

في بداية عام 2017، كان سعر عملة XRP 0.006 دولار. اعتبارًا من مارس 2022، وصل سعرها إلى 0.80 دولارًا، أي ما يعادل ارتفاعًا بأكثر من 12600٪.


Advertisement

لقد حاولت الإقتصار على 10 أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022 البديلة ل بيتكوين. ولكن لابد من إطلاعك عزيزي القارئ أن هناك العديد من العملات المشفرة المهمة. يتنافسون على حيث قواعد المستخدم والقيمة السوقية و التأثير على المستقبل. لذى أحثك على البحث عن تاريخ و مهمة كل عملة قبل الإستثمار فيها. 


إقرأ أيضا: التجارة الإلكترونية للمبتدئين 2022: كل ما تحتاج معرفته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

لا تمكنك استنساخ محتوى هذه الصفحة

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا منع حجب الإعلانات من أجل تصفح الموقع